انطلاق اعمال المؤتمر العلمي الدولي الثاني لمحاربة التيارات التكفيرية بمشاركة خمسة دول و 40 مؤسسة علمية

عدد القراءات : 148
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
انطلاق اعمال المؤتمر العلمي الدولي الثاني لمحاربة التيارات التكفيرية بمشاركة خمسة دول و 40 مؤسسة علمية

انطلقت في محافظة ذي قار أعمال المؤتمر الدولي الثاني لمحاربة التيارات التكفيرية بمشاركة خمسة دول و 40 مؤسسة علمية , الذي اقامته مؤسسة الولاية الثقافية برعاية الاستاذ هادي العامري.

وقال اعلام  مؤسسة الولاية الثقافية: " انطلقت في محافظة ذي قار اليوم اعمال المؤتمر الدولي الثاني لمحاربة التيارات التكفيرية بمشاركة خمسة دول "الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية مصر والجزائر وتونس وبولندا"، مشيراً الى "مشاركة 40 مؤسسة علمية من جامعات ومراكز ابحاث ودراسات ودوائر ذات صلة من داخل العراق وخارجه ".

’وبين ان المؤتمر تضمن سبعة جلسات مقررة لمناقشة الابحاث التي تجاوزت 60 بحثاً" مشيرا الى " حضور باحثين وشخصيات دولية ومحلية مهمة تشاركت في المؤتمر .

 واكد: ان المؤتمر يهدف إلى إيجاد حلول ناجعة وقابلة للتنفيذ على أرض الواقع من أجل مكافحة العنف والتطرف والإرهاب ،وإظهار الصورة الناصعة للإسلام العظيم الذي جاء رحمة وهداية للناس.

 

كما يهدف إلى إيجاد رؤية شاملة في معالجة التطرف والإرهاب قبل وقوعهما من خلال الجهود الفكرية وإتاحة فرص الحوار والمشاركة وبناء جسور الثقة بين الناس والحكومات، وتجاوز  فكرة التنظير إلى حيز التطبيق الذي نصنع به الفارق، ونحقق الآمال والطموحات المرجوة من هذا الصرح الذي تجتمع فيه كافة الأفكار والرؤى من أجل عالم خالٍ من الإرهاب والتطرف والغلو فضلا عن التعريف بدور المرجعيات الدينية والقيادات الجهادية والمؤسسات العلمية والفكرية والمدنية في محاربة التطرف والارهاب وفضح وكشف زيف عقائد الحركات التكفيرية من خلال تبني الخطاب التوحيدي ونهج اليات الحوار الحضاري الإسلامي الاصيل .

 

احتوى المؤتمر على معرض لصور الشهيد القائد ابو طه الناصري مؤسس هذا المؤتمر في محافظة ذي قار كذلك معرض للفنان النحات عبد الرضا كشيش لأبرز الشخصيات المهمة في العراق وتجسيد لثقافة العراق التاريخية .

Image gallery

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha