الروائي محمد الكاظم من ذي قار يحصد المركز الأول في مسابقة الطيب صالح العالمية للإبداع

عدد القراءات : 13970
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الروائي محمد الكاظم من ذي قار يحصد المركز الأول في مسابقة الطيب صالح العالمية للإبداع

حصد الروائي والإعلامي محمد الكاظم من محافظة ذي قار المركز الأول في الدورة الثالثة لجائزة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي التي أعلنت نتائجها في العاصمة السودانية الخرطوم .
وقالت وكالة الإنباء السودانية ( سونا) إن مجلس أمناء الجائزة أعلن عن فوز الكاتب والإعلامي العراقي محمد الكاظم بالجائزة الأولى عن مجموعته القصصية (وطن عيار 7.62 ملم) .
وقد أقيم حفل توزيع الجائزة في مدينة الخرطوم بالسودان مسقط رأس الأديب العربي الكبير الطيب صالح بمشاركة العديد من الأسماء العربية اللامعة في مجال الثقافة والأدب .
ونقلت الوكالة عن الكاظم قوله إن لغة السلام والإبداع ستنتصر في النهاية على لغة الدم والدمار ، مؤكدا إن منجزه الإبداعي لم يكن له أن يتحقق لولا انه يعيش ويكتب في العراق ويتواصل مع مبدعيه وصناع الأمل فيه ، ومع مواطنيه المحبين للحياة والسلام والتعايش .
وشدد على إن مساحة الحرية التي يتمتع بها الكاتب العراقي اكبر من مثيلاتها في دول المنطقة، وهذا هو سبب هذه الانجازات العراقية المتكرره على الصعيد الثقافي .
وكان الكاظم قد حصل على ثلاث عشرة جائزة محلية وعربية ودولية في مجال الرواية والقصة القصيرة أهمها جائزة الشارقة للإبداع العربي، وجائزة دبي الثقافية للإبداع، وجائزة الديوان الثقافي، وجائزة السرديات العربية في القاهرة .
واهدى الكاظم هذه الجائزة لجميع العراقيين ولكل المثقفين مبدعين وكاتب وفنانين وصحفيين ولكل صناع الحياة في هذا البلد الجميل.
وتقام هذه الجائزة العالمية على على شرف الكاتب السوداني الكبير الطيب صالح الذي اغنى المكتبه العربية بالعديد من الاعمال الروائية واهمها (موسم الهجرة الى الشمال) .

لا توجد تعليقات

أضف تعليقك

  • عريض
  • مائل
  • تحته خط
  • إقتباس

من فضلك أدخل الكود الذي تراه في الصورة:

Captcha